كيفية زيادة زوار المدونة بسهولة

0 مشاهدة
كيفية زيادة زوار المدونة بسهولة - كل مدون يريد ان تتزاحم مدونته من قبل الزوار. مع ذلك يمكن القيام بالعديد من الطرق زوار الى المدونات والمواقع سواء مجانية او مدفوعة.

كيفية زيادة زوار المدونة بسهولة

بعض مالكي الويب او المدونات على استعداد قضاء معظم اوقاتهم بتصفح مدونتهم كنوع من زيادة الحركة فى المدونة والحصول على زوار، ولكن هناك طرق اخري مختلفة يمكن القيام بها خلاف الطرق القديمة.

كيفية زيادة زوار المدونة بسهولة


1. إنشاء مقال مؤهل


النصيحة الأولى التي يمكن القيام بها للحصول على حركة المرور بكميات كبيرة هي إنشاء مقالات عالية الجودة.

وهذا يعني أن المقالات هي من صنع ذاتي (وليس نسخ لصق)، وأكبر قدر ممكن للكتابة التي يحتاجها كثير من الناس ويمكن أن تكون جيدة ومفيدة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تقدم مقالة ذات محتوى طويل بقدر المستطاع.

بعد ذلك، كيفية إنشاء المقالات التي يسعى لها كثيرا من الاشخاص؟

يمكن أن تكون من خلال النظر إلى بعض المدونات التي تناسب تخصص محتوى مدونتك. ثم ، ننظر إلى اداة المشاركات الشائعة إن وجدت. إذا لم يكن موجودًا، يمكنك أيضًا الاطلاع على المقالات الاكثر بحثًا او التي تحتوي على العديد من التعليقات.

إذا ادركت الحيلة او فهمت تلك اللعبة، فقم بإنشاء مقالة على مدونتك حول موضوع مستقبلي يجذب تلك الزوار لموقعك.

هناك طريقة أخرى يمكن أن تكون مساعدة وهى خاصية مؤشرات جوجل. هناك يمكنك أن ترى الأخبار الساخنة التي يسعى الناس في تاريخ معين وفقا للغة المختارة "العربية" و الكلمات الاكثر بحثا على مدار اليوم.

للحصول على نتائج أفضل، أنشئ مقالات بكميات متساوية وحافظ على تحديث مدونتك بانتظام واهتم بالتفاعل مع تعليقات الزوار وتلبية احتياجاتهم.

من خلال احتواء المقالات ذات الجودة العالية، يفكر الزائرون في العودة لزيارة مدونتك أو موقعك على الويب بإستمرار.

هل هذا كافي؟ بالطبع لا إذا كان لديك بالفعل الكثير من المقالات الجيدة ولكن بعد ذلك لا تفعل أي شيء، فستظل المدونة خالية من الزوار.

حسنا ، يمكن رؤية الخطوة التالية التي يمكن القيام بها في النصائح التالية.

2. تطبيق تقنيات السيو بشكل صحيح


واحدة من أفضل الطرق لزيادة حركة المرور على شبكة الإنترنت هو تشغيل تقنية السيو (Search Engine Optimization) الصحيحة.

يمكن تعلم الكثير من تقنيات تحسين محركات البحث وتطبيقها على مدونتك. ولكن لا يقل أهمية عن مقالة بجودة عالية كما هو موضح في النقطة الأولى أعلاه.

تابع أيضًا أحدث نصائح تحسين محركات البحث بانتظام حتى تتمكن من متابعة التحسين بشكل صحيح. جوجل على سبيل المثال، لديه عدة مرات لتغيير خوارزمية محرك البحث الخاص به لتحقيق أقصى قدر من نتائج البحث.

إذا نجحت في تحسين السيو بشكل جيد، فستكون فرص التواجد في أهم 10 محركات بحث أكبر بالعالم. وبهذه الطريقة، سيغمر الزوار صفحات الويب الخاصة بك بشكل متزايد.

لكن تذكر دائمًا، يجب أن تكون مجديًا تحديثًا مدونًا عن طريق الكتابة بانتظام. نظرا لعدد من المشاركات، فإن عدد قليل من الزوار من محركات البحث سيكون قليلا أيضا. وبالعكس، إذا تم إنشاء المزيد والمزيد من المشاركات، فسيزيد عدد الزوار.

3. مشاركة المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي


بالإضافة إلى إجراء تحسين محركات البحث، هناك طريقة أخرى للعثور على الزائرين تتمثل في مشاركة القالات علي مواقع الشبكات الاجتماعية، مثل فيسبوك و تويتر و جوجل+ والمزيد.

يمكن مشاركة المقالات ليس فقط عن طريقك، ولكن أيضًا من خلال القراء الذين لديهم ملاحظات حول امتلاك حساب شبكة اجتماعية. لتسهيل الأمر، أرفق ازرار المشاركات في مقالات مدونتك بشكل تلقائى.

كلما زادت مشاركات مقالاتك من خلال زر المشاركة، زاد عدد الزيارات التي يمكن الحصول عليها من مواقع الشبكات الاجتماعية المعنية.

لزيادة عدد الزوار القادمين من الشبكات الاجتماعية، قم بإنشاء حساب أو صفحة خاصة لمدونتك. في الصفحة، يمكنك تشكيل مجتمع او مجموعة او جروب خاص على فيسبوك.

إذا كان المجتمع أو عدد المتابعين يكبرون، فستقوم بمشاركة المقالات في المجموعة، ثم تزداد فرصك في الحصول على الزوار من الشبكات الاجتماعية.

4. الإعلانات


هذه الطريقة هي أيضا يقوم بها كثير من مالكي المدونات الناشئة او الجديدة، إنه فقط لوضع الإعلان يجب عليك دفعه لمالك الموقع. إذا كنت تريد الإعلان على المزيد من المواقع، فستكون الميزانية التي سيتم إصدارها أيضًا اكبر واكثر.

على الرغم من وجود اماكن لوضع الإعلانات مجانًا، مثل مواقع الإعلانات المبوبة المجانية. ومع ذلك، يعتبر الزائرون بالتأكيد أفضل في الإعلانات المدفوعة.

إذا كنت ترغب في اضافة إعلانات مدفوعة، فاحرص على زيادة عدد زيارات الويب التي سيتم تثبيت الإعلانات عليها. كلما زاد عدد الزوار أو الزوار، يمكن الحصول على المزيد من الزوار عبر الويب.

بالإضافة إلى كيفية الطلب إلى مالك الموقع، يمكنك أيضًا طلب الإعلانات إلى مواقع الدفع مقابل النقر (PPC). تعتمد طريقة الدفع على عدد النقرات على الإعلان.

يتألف المستخدمون الذين يسجلون في موقع PPC من نوعين هما: المعلن والناشر.

في هذا الموقع يجب عليك التسجيل كمعلن حتى تتمكن من الإعلان. بينما يكون الناشر هو مالك مدونة أو موقع ويب يعرض الإعلانات التي تم طلبها إلى موقع PPC على موقع الويب الخاص بها.

لذلك هنا سيظهر إعلانك على العديد من المواقع.

يتم استخدام مواقع PPC على نطاق واسع اليوم للإعلان هي واحدة من خدمات جوجل هي جوجل أدووردز. إذا طلبت في جوجل أدووردز، فلن يظهر إعلانك فقط على موقع الناشر على الويب ولكن أيضًا في صفحة بحث جوجل إذا كان يطابق الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها.

5. تعليقات بالمواقع


بلوج واكنيج هو نشاط لزيارة مدونات أشخاص آخرين، ثم ترك تعليق. مع بلوج واكنيج عادة سوف تشعر بسرعة التأثير. ومع ذلك، فإن هذه الطريقة لها عيوبها، وهي طبيعتها المؤقتة.

بلوج واكنيج هي وسيلة جيدة لبدء حركة المرور بالمدونة. لأنه بالإضافة إلى جذب الزوار بسرعة، سيظهر التفاعل مع المدونين الآخرين أيضًا. قد تكون هذه فرصة للحصول على زملائك من المدونين خاصة إذا كانت المدونات التي تمت زيارتها هي نفس تخصص مدونتك.

هذه الطريقة تتناسب بشكل سريع إذا كنت تفعل ذلك بإستمرار. أي إذا كنت ترغب في الحصول على أعداد كبيرة من الزوار عن طريق المدونات الاخري، فيجب أن تكون مجتهدًا للقيام بذلك، ولكن لكل مدونة سياسة تعليقات خاصة بها يمكن ان تكون النتيجة ليست اجابية فى بعض المدونات التى تحظر التعليق الاشهارى للمواقع.

واخيرا، انتهى الدرس التعليمي الذى يتمحور على كيفية زيادة زوار المدونة بسهولة. لكي تكون قادرًا على الحصول على أقصى عدد من النتائج، يمكنك اتباع الطرق المذكورة أعلاه بشكل متناسق. موضوع طويل وكتابة طويلة هذه المرة. ولكن نأمل أن يكون موضوع مفيد.

محمود 17 عام مصري الجنسية، مصمم و معرب قوالب بلوجر، مهووس ألعاب فيديو و ذو عدة مدونات، لكن مع كثرة العمل قررت الإقتصار على مدونة واحدة وهى روتكس لكي أساعد كل شخص ولو شيء بسيط.

0 تعليقات